مشاهدات
مباراة أفكار الشباب - الدورة التكوينية الأولى
27 November 2017 - 10:23

تنفيذا لبنود اتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة تيزنيت و جمعية ساكنة الازدهار، و في إطار برنامج التعاون بين المدن و البلديات CoMun التابع لبرنامج التعاون الألماني GIZ، و الذي تشرف عليه المديرية العامة للجماعات المحلية، و تفعيلا للبرنامج التكويني المسطر لفائدة الشباب المنتقاة أفكار مشاريعهم التي تستهدف الفضاء العام، انطلقت أشغال الدورة التكوينية الخاصة بالفوج الأول من الشباب الذين تم انتقاء مشاريعهم في الفترة السابقة.

و في بداية أشغال هذا اللقاء التكويني، رحب السيد رئيس جمعية الازدهار بالمشاركين، و تحدت عن كرونولوجية مشروع مباراة أفكار الشباب التي وصلت إلى مراحل جد متقدمة، شاكرا بالمناسبة جماعة تيزنيت على هذه المبادرة و شريكها برنامج CoMun.
بعدها تحدث السيد المصطفى سبتي رئيس مصلحة التعاون عن الدور الهام لمثل هذه المبادرات و التي تطلقها الجماعة في إطار مشاريعها التشاركية مع شباب المدينة الذين يعتبرون مستقبل المدينة.
أما السيدة فاتن، ممثلة برنامج CoMun، فقد ذكرت الجميع بالمراحل التي مر منها مشروع مباراة أفكار الشباب، مبرزة أهمية محطة التكوين التي تجمع الشباب بالمستشار و المكون عثمان الجناتي الذي يعتبر من خيرة المكونين على المستوى الوطني.

 

و في كلمته كذلك، أشاد السيد الحسين العمري المدير العام لمديرية المصالح الجماعية، بالدور الكبير للتعاون بين جماعة تيزنيت و برنامج CoMun، لاسيما و أننا أمام تنفيذ مشروع يستهدف الشباب في تفاعله مع الفضاء العام، و علاقته مع الإدارة الجماعية.

بعدها انطلقت الدورة التكوينية بعرض تمهيدي للسيد عثمان جناتي، و الذي ركز فيه على إعطاء تعريف شامل للفضاء العام، و اختصاصات الجماعة، و غيرها من المواضيع التي سيستفيد منها الشباب أثناء الانتقال إلى عملية وضع المشروع و تكييفه مع المساطير المعمول بها.