مشاهدات
حفل تنصيب السيد حسن خليل عاملا جديدا على إقليم تيزنيت
17 September 2018 - 12:11

 

في إطار الحركة الانتقالية لعمال وولاة الأقاليم بالمملكة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية مؤخرا أشرف السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، مساء يوم أمس الأربعاء 29 غشت 2018 بمقر عمالة إقليم تيزنيت، على حفل تنصيب السيد حسن خليل عاملا جديدا على إقليم تيزنيت .
الحفل حضره أيضا كل من والي جهة سوس ماسة ونائب رئيس الجهة والعامل السابق سمير اليزيدي الذي انتقل إلى بن سليمان وممثل السيد وزير الداخلية، ورئيس المحكمة الابتدائية بتيزنيت، ووكيل الملك بها، ورئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الجماعي لتيزنيت والقاضي بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت وعدد من المنتخبون ورؤساء الجماعات الترابية والمصالح الخارجية و الأمنية والقياد ورؤساء الدوائر والباشويات وممثلو الأحزاب السياسية والنقابية ورجال الإعلام وأعيان المدينة وممثلي المجتمع المدني. 
وفي البداية افتتح حفل تنصيب العامل الجديد بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، بعدها تلا القاضي بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت الظهير الملكي الشريف الخاص بتعيين السيد حسن خليل عاملا جديدا على إقليم تيزنيت.
بعدها تناول الكلمة الوزير عزيز أخنوش كلمة عرف من خلالها بشخص العامل الجديد والمهام التي تقلدها قبل تعيينه من قبل جلالة الملك عاملا على إقليم تيزنيت دعا العامل الجديد ا وكافة الفاعلين والسكان إلى توحيد الجهود من أجل الدفع بعجلة التنمية إلى الأمام بهذا الإقليم، مشددا على ضرورة جعل النهوض بالأوضاع الاجتماعية ومحاربة الفوارق في صدارة الأولويات مؤكدا الحرص على التواصل الايجابي والعمل على توفير الخدمات الأساسية وضرورة تضافر جهود جميع الشركاء من أجل الرقي والرفع بمستوى إقليم تيزنيت.
كما هنأ السيد الوزير بالمناسبة العامل الجديد على الثقة المولوية التي حظي بها من لدن جلالة الملك، مبرزا الكفاءة المهنية والخبرة الكبيرة التي اكتسبها من خلال تدرجه في مساره المهني الطويل و بحكم عمله أيضا بالإقليم سابقا.
هذا واعتبر الوزير أن هذه الثقة تندرج في إطار المفهوم الجديد والمتجدد للسلطة وتعزيز المقاربة التشاركية وسياسة القرب، وذلك من أجل إعطاء دفعة قوية للمنطقة ورفع تحديات التنمية المحلية في مختلف تجلياتها مؤكدا في نفس الوقت على انفتاح رجال السلطة بمختلف رتبهم على المواطنين وحل مشاكلهم والعمل على القضاء على الفقر والهشاشة .
هذا لم تفته الفرصة للتنويه باالمجهودات الكبيرة التي قام بها العامل السابق “سمير اليزيدي”، من خلال إيجاد الحلول الناجعة لمختلف القضايا والمشاكل المطروحة منذ تنصيبه عاملا على إقليم تيزنيت..
وفي ختام حفل التنصيب تقدم للسلام على العامل الجديد رجال السلطة بالإقليم كما ودعوا العامل السابق وأخذوا صورة تذكارية معهما.
وعلى هامش هذا الحفل تم تقديم تذكار من جماعة تيزنيت عرفانا وتقديرا بما قدمه العامل سمير اليزيدي من خدمات جليلة لفائدة الإقليم.