مشاهدات
جماعة تيزنيت تشارك في أشغال اليوم الدراسي المنظم بأكادير حول موضوع : "التقنيات الحديثة ودورها في تشخيص الحالة المعمارية للمباني القديمة"
26 September 2017 - 13:43

 

 

في إطار الاحتفال بشهر التراث الثقافي الذي يصادف كل سنة الفترة الممتدة مابين 18 أبريل و18 ماي 2017 وفي إطار صيانة الموروث الثقافي بالجهة وتقريبه إلى عامة المغاربة بصفة عامة والمهتمين والباحثين والطلبة بصفة خاصة نظمت المديرية الجهوية للثقافة بأكادير بتنسيق مع المجلس الجماعي لأكادير يوما دراسيا حول موضوع : "التقنيات الحديثة ودورها في تشخيص الحالة المعمارية للمباني القديمة "، وذلك يوم السبت 06 ماي 2017 بالمركب الثقافي محمد خير الدين بأكادير.
مثل جماعة تيزنيت كل من عمر الركراكي نائب رئيس قسم التعمير والبناء ومحمد أوحمو ممثل قسم الثقافة والذاكرة والتراث والتعاون.
وأطر هذا اللقاء فريق إيطالي متخصص في هذا الميدان حيث عرض تجربته في تشخيص وصيانة وترميم المباني القديمة التي أشرف عليها في دول عديدة كإيطاليا ، إسبانيا،الصين ، الهند ،البرازيل ،الشيلي،ليبيا ،إلخ....
بعد ذلك انتقل المشاركون إلى قصبة أكادير أوفلا للإطلاع على الحالة الراهنة للمباني وتشخيصها واقتراح الطريقة المثلى لصيانتها وترميها.