مشاهدات
 السيد رئيس جماعة تيزنيت السيد المهندس يستقبل علي اولهاشمي المسؤول عن الشركة المغربية للهندسة السياحية بأكاديرla Société Marocaine d’Ingénierie Touristique  smit
26 September 2017 - 10:18

استقبل السيد رئيس جماعة تيزنيت صباح يوم الثلاثاء 04 أبريل 2017 بمكتبه السيد المهندس علي اولهاشمي المسؤول عن الشركة المغربية للهندسة السياحية باكاديرla Société Marocaine d’Ingénierie Touristique المعروفة اختصارا ب smit، و ذلك من أجل تقديم خلاصات الإجتماع الذي سبق هذا اللقاء و الذي جمع السيد المهندس بالسادة نواب رئيس الجماعة و الأطر الإدارية.
مناسبة هذا اللقاء تلخصت في الإمكانيات التي سيوفرها مشروع مدينتي الذي يعتبر البرنامج المندمج للتنمية السياحية للمنتوج الثقافي والتقليدي بالمدن العتيقة و الذي يسعى إلى دعم وتعزيز تنافسية المؤهل السياحي للمدن العتيقة و يروم تثمين 31 مدينة عتيقة على الصعيد الوطني وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 2016 و 2025.
و يسعى البرنامج الى إعادة تأهيل المعالم التاريخية وتثمين الموروث المعماري والحفاظ على الهوية المعمارية للمدن العتيقة، بالإضافة إلى تنويع العرض السياحي من أجل تمكين السياح من التعرف على التجارب الغنية والمتنوعة والأصيلة حيث يتم تثمين الموارد الطبيعية والمؤهلات الاجتماعية والثقافية، إضافة إلى إشراك الساكنة والكفاءات المحلية في مسار التنمية بمقاربة سياحية تحترم البيئة وتواكب التنمية الاجتماعية والاقتصادية على المستويين الجهوي والوطني.
يساهم برنامج مدينتي في توفير الدعامات الأساسية لتحقيق التنمية المتوازنة وتأهيل المدن العتيقة إلى جانب المحافظة على التراث المادي وغير المادي لهذا الموروث التاريخي والحضاري. وتقوية جاذبية المؤهل السياحي للمدينة العتيقة.

 

هذا و يرتكز برنامج مدينتي على مقاربة تشاركية تدمج كل الفاعلين والمتدخلين عبر مجموعة من التدابير والإجراءات في إطار الاستراتيجيات القطاعية فيما يتعلق بالقطاع السياحي تثمين المؤهلات الثقافية والسياحية للمدينة لاسيما :
تكريس هوية سياحية حقيقية خاصة من خلال تحسين الاستقبال بإحداث أكشاك الاستقبال والإرشاد) 
• برمجة الأنشطة الترفيهية المندمجة
• تثمين الموروث المعماري (الإنارة والمجسمات) ودعم معدات التنشيط (المعارض).
• تنمية السياحة البيئية المستدامة
• خلق مدارات سياحية وتشويرها وإقامة لوحات