
تنفيذا لميثاق المدينة المربية,، و إسهاما من جماعة من جماعة تيزنيت في تجويد الحياة المدرسية و توفير أفضل الشروط لدخول مدرسي جيد، شهد مركز الدراسات و التكوين التابع للجماعة مساء يوم الأربعاء 10 شتنبر 2025، الانطلاقة الرسمية لعملية توزيع الدعم الاجتماعي المدرسي برسم الموسم الدراسي 2025/2026، هذا الدعم الذي يستهدف الفئات الهشة من التلاميذ بالمؤسسات التعليمية العمومية بالمدينة.
وقد حضر هذه العملية كل من السيد رئيس جماعة تيزنيت ، السيدة نائبة رئيس المجلس الإقليمي بتيزنيت ،السيدة نائبة رئيس الجماعة المكلفة بقطاع التربية و الرياضة و الشباب و الثقافة و التراث و التعاون، السيد باشا مدينة تيزنيت ، السيد ممثل المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين ، و بعض نواب الرئيس و أعضاء المجلس الجماعي لتيزنيت، رئيس الفيدرالية الإقليمية لجمعيات آباء و أولياء التلاميذ و التلميذات بتيزنيت، ممثل السجن المحلي بتيزنيت، ممثل المدرسة الحسنية للتعليم العتيق بالجامع الكبير بتيزنيت، و مديري المؤسسات التعليمية العمومية و رجال الصحافة و الإعلام بالمدينة.
في مستهل هذا اللقاء التربوي، قدم مساعد رئيسة مكتب التربية و التكوين بالجماعة معطيات إحصائية حول الدعم الاجتماعي المدرسي برسم الموسم الدراسي 2025/2026 و الأيام البيئية بالمؤسسات التعليمية بالمدينة، بعدها ألقيت كلمات بالمناسبة من طرف السيد رئيس جماعة تيزنيت و السيدة نائبة رئيس المجلس الإقليمي بتيزنيت و السيد نائب المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بتيزنيت و السيد رئيس الفيدرالية الإقليمية لجمعيات و آباء و أولياء التلاميذ والتلميذات بتيزنيت.
ليختتم هذا اللقاء بتوزيع عينات من اللوازم المدرسية على مديري المؤسسات التعليمية العمومية بالمدينة، على أن تتوصل هذه المؤسسات بحصصهم الكاملة من الدعم الاجتماعي المدرسي يوم الخميس 11 شتنبر 2025.
مجموع المستفيدين من الدعم المدرسي برسم الموسم الدراسي 2025/2026
السلك الابتدائي:782 مستفيد(ة)
السلك الثانوي الإعدادي: 415 مستفيد(ة)
السلك الثانوي التأهيلي; 340 مستفيد(ة)
المدرسة الحسنية للتعليم العتيق; 40 مستفيد(ة)
السجن المحلي; 185 مستفيد(ة)
-------------------------------------------------
مجموع المستفيدين; 1762
كما قرر السيد رئيس جماعة تيزنيت تخصيص و لأول مرة دعم اجتماعي مدرسي لفائدة تلاميذ المركب الاجتماعي لتحدي الإعاقة بمبلغ 10.000.00 درهم.