مشاهدات
افتتاح فعاليات النسخة التاسعة من ملتقى الطالب الذي تنظمه جمعية منتدى الإبداع و التواصل
26 September 2017 - 11:32

أشرف السيد عامل الإقليم الذي كان مرفوقا بكل من السيد القنصل العام الفرنسي بأكادير، و السيد القنصل الشرفي لأوكرانيا و الوفد المرافق لهم على افتتاح فعاليات النسخة التاسعة من ملتقى الطالب الذي تنظمه جمعية منتدى الإبداع و التواصل. هذا و ألقى السيد محمد الشيخ بلا نائب رئيس جماعة تيزنيت المكلف بقطاع التربية و الرياضة و الشباب و تنشيط المدينة كلمة أمام الحاضرين، أبرز فيها الدور الهام لمثل هذه الملتقيات التي تتيح للأسر و للتلاميذ فرصة اختيار المؤسسة التعليمية التي تليق و مسارهم الدراسي، و تتجاوب و تتطلاعتهم المستقبلية. كما أكد على الدور الفعال لجماعة تيزنيت في الإبقاء على هذا التقليد باعتبار مدينة تيزنيت مدينة مربية.
نسخة هذه السنة من ملتقى الطالب تشهد إقبالا كبيرا من تلاميذ المؤسسات التعليمية الذين يحجون من كل الجماعات المجاورة و من المدن القريبة من تيزنيت، إذ يدل هذا على سيط هذا الملتقى الذي يبلغ الأهداف المرجوة منه في كل نسخة.
حفل الإفتتاح شهد كذلك إلقاء كلمات ترحيبية و كلمات شكر لكل من السيد المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين، و السيد القنصل العام الفرنسي، و القنصل الشرفي لأوكرانيا، و السيد رئيس المجلس الإقليمي.
و توج هذا الإفتتاح بعد زيارة أروقة المؤسسات المشاركة فيه بتقديم للهدايا و التذكارات، عربون اعتراف من الجهة المنظمة للجهات المانحة، و التي تعتبر شريكا أساسيا في استمرار تنظيم هذا الملتقى التلاميذي و التربوي بامتياز.
هذا الملتقى التوجيهي مستمر بفضاء حديقة الأمير مولاي عبدالله إلى غاية مساء يوم الأحد 16 أبريل الجاري بمدينة تيزنيت.