مشاهدات
 السيد رئيس جماعة تيزنيت يعقداجتماعا مع جمعية المعطلين حملة الشهادات
19 October 2017 - 10:12

عقد السيد رئيس جماعة تيزنيت اجتماعا مع جمعية المعطلين حملة الشهادات صباح يوم الاثنين 30 يناير 2017 وقد حضر هذا الاجتماع كل من السيد باشا المدينة والسيد النائب الأول و الثاني و السابع ؛ حيث تناول الكلمة في البداية السيد رئس الجماعة مؤكدا على أن باب الجماعة مفتوح للحوار وللنظر في مشاكل الساكنة والعمل على ايجاد حلول لها في اطار الاحترام الكامل للقانون، لتعطى الكلمة للمعطلين الذين عرضوا ملفهم المطلبي والمكون تقريبا من 12 مطلب. وفي هذا الصدد أوضح السيد رئيس الجماعة بخصوص موضوع المحلات التجارية بالسوق الاسبوعي بعد ان طالب المعطلون بتفويت المحلات التجارية لهم ... موضحا أنه لايمكن ذلك ( عملية التفويت ) لان الامر يقتضي تطبيق القانون والخضوع لمسطرة معمول بها على المستوى الوطني. نفس الشيء ينطبق على المحلات التجارية بالمحطة الطرقية. أما بخصوص بناء بعض الاكشاك في مناطق معينة من المدينة، أجاب السيد رئيس الجماعة بأن المقترح ستتم دراسة امكانية تنفيذه من قبل الجماعة، مطالبا الجمعية بتزويده بلائحة حملة الشواهد في حالة عطالة.
 أما الاستفادة من بطائق الانعاش، قال السيد رئيس الجماعة أن هذه الاخيرة لا تتوفر على بطائق الانعاش. وبخصوص مطلب المعطلين بتفويت مستوقفات السيارات لهم، أوضح السيد الرئيس أنه انسجاما مع القانون ومع تخليق الادارة وتحقيقا للشفافية ومحاربة الزبونبة التي يشتكى منها المعطلون والتي ذكروا بعض مظاهرها في العديد من المباريات الوطنية والجهوية، فقد اقترحت الجماعة على المعطلين تأسيس شركة والمشاركة في صفقة السمسرة العمومية طبقا للقانون. اما موضوع المقالع فقد بين رئيس الجماعة أن هذه الاخيرة لا تتوفر على مقالع وانها توجد في الجماعات الترابية المجاورة . 
 وبخصوص الاستفادة من خدمات الخزانة البلدية مجانا، فقد طلب رئيس الحماعة من المعطلين تقديم طلب في الموضوع للرئيس وتقديم لائحة الراغبين بهذا الخصوص في الاستفادة من خدمات الخزانة البلدية، مبرزا أن هذا يدخل في اطار تشجيع القراءة والتحصيل العلمي ، ولا يسع المرء الا أن يشجع مثل هذه المبادرات. 
المطالبة بتنفيذ محضر بين الجمعية والمجلس بتوفير 2500 محل بالسوق الاسبوعي .. طالب رئيس الجماعة بتمكينه من نسخة من المحضر المذكور. وخلال النقاش والاخذ والرد الذي شارك فيه السيد باشا المدينة ونواب الرئيس، طالب المعطلون تمكينهم من محلات بالسوق الاسبوعي، وأمام استحالة الامر للاجراءات القانونية، فقد اقترح السيد الرئيس ونوابه تمكين المعطلين من مربعات بسوق الخميس بعد انتقال أصحاب المربعات بالسوق القديم في الأيام القليلة القادمة، وبعد الانتهاء من بعض الاصلاحات الطفيفة بالسوق والمتعلقة بتهيئة أماكن البيع لكل مستفيد وفق مواصفات تحافظ على رونق وجمالية المكان. كما تم إبراز الوضع الجديد والمهم الذي سيكون عليه سوق الخميس بفتحه أمام العموم طيلة الاسبوع مع توفير حراسة دائمة وإنارة في المستوى كما سيتعزز السوق بكاميرات للمراقبة ليشتغل السوق حتى في الفترة الليلية، أخذا بعين الاعتبار الحركة الاقتصادية التي ستخلقها المحطة الطرقية الجديدة بعد فتهحها.